fbpx
zakariaanouar.com 1

التجارة الإلكترونية وكيف تتعلمها وتربح منها 2022

2022 هو العام الذي ستتحول فيه التجارة الإلكترونية في كيفية استجابة الشركات لتوقعات العملاء. تحتاج الشركات الآن إلى إعطاء الأولوية لتجربة العملاء للحفاظ على تكرار العملاء والحصول على ميزة على المنافسين. فيما يلي 5 اتجاهات يجب البحث عنها في عام 2022 وما بعده.

1.Chatbots

ecommerce chatbot

بدأت العلامات التجارية في الاستفادة من الذكاء الاصطناعي (AI) والأتمتة لتحسين تجربة العملاء، خاصة وأن التكنولوجيا أصبحت أكثر تقدمًا. يمكن لروبوتات الدردشة التواصل مع المتسوقين من خلال واجهة دردشة مباشرة مع توفير خدمة عملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يمكن لروبوتات الدردشة أيضًا القيادة سينتقل المتسوقون مباشرةً إلى الصفحة التي يبحثون عنها ويعيدونهم إلى عملك.

2.الاشتراكات وبرامج الولاء

العملاء
Customer giving quality feedback flat vector illustration. Smiling people choosing top service. Business success via client satisfaction. Reviews and survey concept

ليس من المستغرب أن تستمر التجارة الإلكترونية في المنافسة العالية. يمثل الحفاظ على عودة العملاء بشكل نشط تحديًا للعديد من الشركات. لهذا السبب، تتوقع الصناعة أن تتوسع وتنمو برامج الولاء والاشتراكات – مما سيعزز الراحة، ويزود العملاء بشعور من التفرد، ويستمر في توفير المال للمتسوقين.

3.التجارة عبر الهاتف

ecommerce maroc

للبقاء في صدارة المنافسة، يحتاج عملك إلى إنشاء تجربة تسوق عبر الهاتف المحمول تتسم بالبساطة والجاذبية. ستجعل تجربة التجارة عبر الهاتف المحمول المصممة جيدًا عملاءك يعودون إلى عملك، مما يعني – المزيد من المبيعات. من المتوقع أن تتضاعف مبيعات التجارة عبر الهاتف المحمول بين عامي 2022 و 2025. دفع الإخطارات، إلخ. (الرسائل التلقائية التي يرسلها التطبيق إلى المستخدم عندما لا يكون التطبيق مفتوحًا)، والرسائل النصية القصيرة، وربما تطبيق التجارة الإلكترونية للجوال، وموقع الويب المحسّن لنشاط الهاتف المحمول فقط، كلها تدخل حيز التنفيذ عندما تنشئ شيئًا سهل الاستخدام لعملائك وتجربة متنقلة دائمة.

4.التسويق الشخصي

marketer morocco

المستهلكون أذكياء. إنهم يتوقعون الآن مستوى أعمق من التخصيص من العلامات التجارية – سواء من خلال التسويق عبر الإنترنت أو العروض الشخصية. مع هذا المستوى من التخصيص، يمكن للشركات تلبية احتياجات المتسوقين بناءً على مكان وجودهم حاليًا في رحلة العميل. سيشجعهم هذا على إكمال العملية يصدّر. تشمل التقنيات التي تساعد في التخصيص بشكل أفضل النوافذ المنبثقة المخصصة ورسائل متابعة البريد الإلكتروني (والتسويق عبر البريد الإلكتروني) وعروض تسويقية محددة لتوفير تجربة تسوق أفضل.

5.استدامة

التجارة الإلكترونية

نظرًا لأن العملاء يشترون بشكل متزايد من العلامات التجارية التي تحركها الأغراض ذات التأثير البيئي، فمن المرجح أن تتبنى المزيد من الشركات ممارسات مستدامة بطريقة ما. يتضمن ذلك التغييرات المادية الأساسية للمنتج والتبرعات من المنظمات المعنية بالاستدامة والود البيئي. ولد سبب للترقية المناقشة نتيجة لذلك، يأتي المزيد من العملاء المحتملين إلى موقع الويب الخاص بك.

error: Alert: Content selection is disabled!!