fbpx
eStore web design zakaria anouar

زيادة مبيعات متجرك عن طريق استراتيجية (Upsell و Cross-sell).

  • الكثير يمارس مهنة التجارة سواء في الواقع أو على الانترنت ولكن القليل من الناس من يشتغل على استراتيجيات ناجحة وهادفة تأتي بنتائج جد رائعة.هل سبق لك وقمت ببيع لي أحد العملاء منتوجين في منتوج واحد ؟
    إذا سوف تتعلم اليوم من خلال قرائتك لهذه المقالة كيف تستعمل استراتيجية جد رائعة للزيادة من مبيعاتك وتطوير مشروعك التجاري.
    الاستراتيجية التي سوف نتحدث عنها اليوم وهي استراتيجية (Upsell و Cross-sell) أو بيع البديل الأغلى والبيع العابر.
    فهذا الأسلوب يعرف باسم (الارتقاء بالمبيعات أو البيع المرتقي) وباللغة الإنكليزية (Upsell) وهي استراتيجية يستعملها كبار المتاجر حول العالم لجلب المزيد من المبيعات كما يمكنك أنت أيضا أن تستخدمها في أعمالك التجارية والزيادة من المبيعات لمنتجاتك.
    إذا كيف يمكنك أنت أيضا استعمال هذه الاستراتيجية ؟
  • Upsell cross sell zakaria anouar
    Cross Sell + Up Sell

  • عندما يأتيك طلب لمنتوج ما من أحد العملاء تتم عملية البيع بينك وبينه بطريقة عادية كالمعتاد وقبل الانتهاء من العملية هنا عليك إدراج استراتيجية Upsell في العملية أول شيء تحتاج إليه وهو أن تكون لديك عدة منتوجات وحبذا لو كانت ذات صلة مع بعضها،فقبل أن يدفع لك العميل ثمن المنتوج هنا عليك عرض عليه منتوج اخر بسعر لا يتجاوز 40% من سعر المنتوج الأول وعند عرض المنتوج الثاني يجب عليك إثقان طريقة إقناع ذللك الزبون من كل الجوانب وجعله يشتري منك الاثنين وهو مرتاح.
    هذه هي استراتيجية Upsell فالزبائن القدماء غالبا ما تنجح معهم هذه الاستراتيجية نظرا لأنهم سبق واشتراو منك هذا مايجعل بينك وبينهم ثقة كبيرة و يمكن تفسير ذلك لأن الزبون أصبح يعرف علامتك التجارية وجودة منتجاتك، بغض النظر عن كونه زبوناً لك.
    فمن خلال إثقانك لهذه التقنية فيمكنك جلب العديد من الأرباح عن طريق نوعين من العملاء: العملاء الجدد والعملاء القدامى كما سبق وذكرنا. في كلتا الحالتين يمكنك زيادة المبيعات بشكل كبير عن طريق عرض واقتراح منتجات مفيدة وبثمن رمزي يمكن للناس أن يستخدموها في هيئة الارتقاء بالصفقة أو البيع البديل الأغلى والبيع العابر (Upsell و Cross-sell).سوف تحتاج الى بعض التقنيات والطرق لكي تنجح معك الاستراتيجية بشكل صحيح سوف أمنحها لك في هذه المقالة.
    أولا يجب أن تكون المنتجات ذات صلة مع بعضها
    بمعنى أخر يجب أن تكون المنتجات الاضافية أو الخدمات الاضافية التي تقوم بعرضها للعمل على هذه الاستراتيجية أن تكون لها صلة بالمنتج الأصلي الذي تم شراؤه من قبل العميل. إذا قام أحد الزبناء بشراء حذاء من متجرك الإلكتروني فلا تقم بعمل Upsell عن طريق عرض هاتف مع المنتج الأصلي.
    يستحسن أن تكون علاقة بين المنتوج الأصلي والمنتوج الإضافي لكي تظهر العلاقة الطبيعية بين المنتوجين والعميل يشعر بالحماس لشراء المنتوج الثاني أيضا.ثانيا يجب أن تكون العروض التي تقدمها لها وقت محدد وتنتهي
    نعم يجب عليك الاشارة في الكلام مع العميل على أن هذا العرض له وقت محدد وسينتهي وبهذا يصبح العميل عليه الضغظ بالشراء منك المنتوجات معا واستغلال العرض و فرصة الشراء.
    أما للأعمال التي تتم على بيع المنتجات فيمكنك أن تشير في اعلاناتك أو الملصقات عليهم عرض محدود بحيث يتم عرضها لوقت محدد فقط مثلا بعض النظارات يتم عرضها في أوقات معينة من السنة بهذا الثمن كما يمكنك أن تحدد عدد معين فقط متوفر في المخزون على أي منتج. أو بامكانك أن توقف بيع منتج ما أو تقوم بعمل بعض التعديلات عليه بحيث لا يتم عرض النسخة الأصلية منه مرة أخرى، المغزى هو أن أياً كان ما تبقى من المنتج الأصلي يمثل الفرصة الأخيرة لشراؤه لأنه لن يتواجد مرة أخرى.
    قم بتسليط الضوء على هذه العروض الحصرية والفرص المحدودة كجزء من خدمات الارتقاء بالصفقة والبيع العابر. هذا ما يسمى بمفهوم “اشتري المنتج الآن وإلا لن تجده مرة أخرى”.
  • error: Alert: Content selection is disabled!!